0
0 0
غيمة سوداء

كنت اتساءل دائمًا كيف يهوي عقلي بي في دقائق ؟!
من الرضا إلى التعاسة ومن الهدوء إلى القلق والهلع من الحياة إلى الموت . كيف لمزاجي هذه القدرة الرهيبة على التحول السريع .. ست سنوات مصابة بالإكتئاب وأجهل ذلك . منذ تسعة أشهر شُخِّصَت بإكتئاب حاد مع قلق عام . تسعة أشهر وأنا أتنقل بين الأطباء علّي أَجِد من يفهم ماذا حل بي ولماذا . إلى أن وجدته .. كان الجلوس أمام طبيبي النفسي مفزع .. هو يفهم كل ماعجز عنه المحيطين بي ويفسر كل ما انطق به وما لا أنطق كل حركة يد و رمشة عين ، هو يفهم ماذا يعني أن تعيش في ظلام لا ينجلي .. صعوبة الاستيقاظ صباحًا ومحاولة الحياة .. كان طوَّق نجاة.
وبدأنا معًا رحلة العلاج .. مضادات إكتئاب .. هوس .. بروزاك .. ليثيوم .. الخ في كل الحالات كان عقلي يقف ضدي ومناعتي تهاجمني .. كلاهما يرفضان العلاج .
مجتمعي المحافظ لايؤمن بالمرض النفسي .الأدوية النفسية معناها الإدمان يصابوا بحاله من الهلع والغضب عندما تخبرهم بأخذك للأدوية الحل لديهم موجود في عالم الرقية والرقاة والصلاة .. الغريب انك مسلم تُمارس كل هذه الشعائر، محاولة إقناعهم بغير ذلك أمر يئست منه .
أن تصاب بالإكتئاب يعني السقوط في ظلام غير منتهي بنور .. عقلك يصبح ضبابي يحمل ذاكرة سمكة .. روحك أوهن من خيوط العنكبوت .. يصبح كلك يدور حول فكرة الموت .. الموت لم يعد يخيفني بل هو راحتي من هذا الشقاء ولكن مازال يفزعني أن أترك طفلي في هذه الحياة من دون أم .. أما أمي في كل مره أنا أقرأ في عينيها العجز وقلة الحيلة وهي لاتعلم كيف تنقذني مما أنا فيه . اشعر بالندم الشديد أحيانًا من أجل أمي وأبي وأخوتي و زوجي وأصدقائي .. لماذا أخبرتهم ؟! لماذا لم أحمل هذا العبء وحدي .
نوبات الفزع والقلق تزلزلني .. نبضات متسارعه وضيق تنفس شديد .. يُشّل تفكيري حرفيًا.
لا أعرف كيف أهرب من نفسي عندها .. لا حل عندي سوى اللجوء إلى سريري والتكور تحت الغطاء ومحاولة التنفس ببطء وفِي أغلب النوبات أنجح .
الأيام التي لا أكون فيها قاب قوسين أو أدني من اليأس والموت .. الأيام التي لا أشعر فيها بالعجز .. أبحث فيها عن كل ماأحب ومن أحب .. أهلي وأغنياتي المفضلة .. اهاتف صديقاتي وابحث عنهم أريد الخروج من المنزل لأطول وقت ممكن فقد قضيت فيه ليالي سابقة رهيبه أريد الإحساس بالحياة فقط .. أريد فقط أن استنشق الهواء بدون ألم وقليل من الصفاء الذهني .
وحتى كتابة هذه السطور لا أعلم بأي مزاج سأستيقظ غدًا .. وينتظرني موعد عند طبيبي النفسي الجديد .

نجوى ...
نشره منذ سنة
التعليقات
مشاعل .
نشره منذ 7 أشهر

مرحبا يمكنني مساعدتك اذا احببتي مريت بتجربه مشابه لتجربتك هذا ايميلي اذا حابه اقولك تجربتي mashel46x@gmail.com

omar alrediny
نشره منذ 7 أشهر

ليش ما يكون التواصل هنا
عشان الكل يستفيد

الإضطراب النفسي

هو نمط سيكولوجي أو سلوكي ينتج عن الشعور بالضيق أو العجز الذي يصيب الفرد ولا يعد جزءًا من النمو الطبيعي للمهارات العقلية .

الإكتئاب

خليط من الحالات المرضية أو غير المرضية في الإنسان والتي يغلب عليها طابع الحزن.

شارك